6aff

حسب تعداد 2018 فإن عدد سكان روسيا هو 145 مليون نسمة وتتفوق الإناث بالعدد على الرجال ب 12 مليون.
بعد أن قامت الشرطة السويسرية بإتهام  الزعيم الليبي السابق معمر القذافي واسرته بتهم جنائية، سارع القذافي بتقديم إقتراح في الأمم المتحدة لإلغاء سويسرا وتقسيم أراضيها بين كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.
إِذا المَرءُ لَم يُدنَس مِنَ اللُؤمِ عِرضُهُ
فَكُلُّ رِداءٍ يَرتَديهِ جَميلُ
وَإِن هُوَ لَم يَحمِل عَلى النَفسِ ضَيمَها
فَلَيسَ إِلى حُسنِ الثَناءِ سَبيلُ
السموأل
يحصل عامل النظافة في الولايات المتحدة الأمريكية على ما معدله 40,000$ دولار سنوياً وهو ما يفوق ما يتوقعه خريجي الجامعات الجدد بعشرة آلاف دولار.
تعتبر المنطقة 51 Area في صحراء ولاية نيفادا Nevada من أكثر المناطق سريّة في الولايات المتحدة الأمريكية لدرجة أن الحكومة لم تعترف بوجودها حتى العام 2013 ويُعتقد بوجود تجارب عسكرية سرية فيها تابعة للإستخبارات CIA ولوكالة الفضاء الأمريكية NASA.
حسب التجارب المخبرية فإن عيون الإنسان تفرز الدمع في حالات أربع. الفرحة، التأثر، الحزن و الألم. وقد لاحظ المختصون وجود مادة مضادة للآلام في النوعين الأخيرين من الدموع فقط. ولذلك فإن البكاء الناتج عن الحزن أو الألم يخفف قليلاً عن الإنسان.
إيرل تبر Earl Tupper هو مخترع الأواني البلاستيكية والتي نطلق عليها التبروير Tupper ware ويرتبط اسم عائلته بالإسم الدارج لهذه المنتجات وقد قام في العام 1958 ببيع براءة إختراعه بمبلغ 16$ مليون دولار وتطليق زوجته وشراء جزيرة في كوستاريكا Costa Rica والتخلي عن جنسيته الأمريكية للتخلص من ملاحقة الضرائب له.
تقوم إحدى الشركات الأسترالية بتصنيع حدوات مطاطية للخيول والتي تمتاز بخفة وزنها وتوفير حماية أفضل للحوافر كما يمكن تركيبها وفكها بدون حاجة لوضع أية مسامير.
يقول العلماء بأن الإنسان عندما ينام في مكان جديد عليه فإن الدماغ يبقى في حالة تأهب وذلك كوسيلة دفاعية إن لزم الأمر وهو ما يفسر صعوبة النوم في الفنادق وخاصةً في الليلة الأولى.
تحتوي السيارة الكهربائية تيسلا إكس Tesla Model X ضمن نظام التكييف الخاص بها على إختيار خاص للحماية من التلوث والأسلحة البيولوجية حيث يقوم بعزل هواء السيارة الداخلي بالكامل وفلترته بشكل مستمر.
إذا ازداد وزنك لدرجة تكوّن طبقة بسماكة 50-60 سم من الدهون فوق بطنك فإن هذه الطبقة بإمكانها أن توقف وتمنع رصاصة من عيار 9 مل من الوصول إلى أعضاءك الداخلية كالقلب والمعدة والأمعاء وغيرها.
في شهر يوليو من العام 2017 أدخلت أماندا هيس Amanda Hess إلى إحدى مستشفيات ولاية كنتاكي Kentucky الأمريكية في حالة ولادة ولأن أماندا طبيبة في نفس المستشفى فهي تعرف كل العاملين هناك وخلال انتظارها وصول طبيبة التوليد الخاصة بها علمت بوجود حالة ولادة مستعجلة أخرى، فما كان منها إلا أن شمرت عن ذراعيها وأجرت عملية الولادة الثانية بنفسها قبل وصول الطبيبة المناوبة.
في دراسة أجريت في العام 2013 على 7000 ام، تبيّن أن المصدر الأساسي لإنزعاج الأمهات لا يأتي من الأطفال بل من الأزواج !!!
حسب النيويورك بوست New York Post فقد استطاع فأر صغير الدخول إلى جهاز الصرف الآلي ATM في مدينة تينسوكيا Tinsukia الهندية في يونيو 2018 ملتهماً ما يقرب من مليون ربية هندية وهو ما يساوي 18,000$ دولار.
تعتبر جامعة بوسطون Boston College من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأمريكية التي تقدم تعليم مجاني لأبناء العاملين فيها وقد استطاع أحد عمال التنظيف تعليم أبناءه الخمسة مجاناً موفراً ما يقرب من 700,000$ دولار !!!
إذا كنت قد ركبت الطائرة ولو مرة واحدة في حياتك فإن 95% من الناس لم يمروا بهذه التجربة حتى الآن.
قام مدرب اللياقة البدنية درو مانينغ Drew Manning  بتعمد زيادة وزنه وفقدان لياقته لمدة ستة أشهر زاد وزنه خلالها 32 كجم، وذلك لتجربة وفهم معاناة المتدربين لديه وقام بعد ذلك بالعودة لوزنه ولياقته الطبيعيتان وخلال ستة أشهر أيضاً.
بعد تعرض الشاب الصيني يوان Yuan لحادث سيارة في العام 2015 ودخوله لإحدى المستشفيات جاءت 17 عشر فتاة لزيارته وكلهن صديقاته. الغريب في الأمر هو أن ولا واحدة منهن كانت تعلم بأمر الأخريات بالرغم من أنه مرتبط بإحداهن منذ 9 سنوات ولديه طفل من صديقة أخرى.
يوجد لدى بعض الناس عارض نفسي يطلق عليه الشيروفوبيا Cherophobia وهو وجود خوف من الفرح عند المصابين به لإعتقادهم بأن الأفراح تعقبها دائماً أحزان أو مصائب.
حبيبي على الدنيا إذا غبتَ وحشة ٌ
فيا قمري قلْ لي متى أنتَ طالعُ
لقد فنيتْ روحي عليكَ صبابة ً
فَما أنتَ يا روحي العزيزَة َ صانِعُ
بهاء الدين زهير
التقطت الصورة أعلاه في عيد الأم في العام 2012 ويظهر بها 6 إناث يمثلون 6 أجيال متعاقبة من اسرة واحدة حيث يبلغ عمر الحفيدة الصغرى بضعة أسابيع أما الجدة الكبرى فتبلغ من العمر 111 عاماً.
اكتشف زوجان صينيان من مدينة كوينجداو Qingdao في شرق الصين واللذان التقيا في العام 2011 بأنه توجد صورة تجمعهما الإثنان أُخذت في العام 2000 حيث كان كلاهما أمام نصب تذكاري في المدينة لإلتقاط صورة.
ساهم الممثل الشهير توم كروز Tom Cruse في إنقاذ شركة ريبان Ray Ban للنظارات بعد أن ظهر وهو يرتدي هذه النظارات في عدة أفلام منها ريسكي بزنس Risky Business و توب جن Top Gun و رين مان Rain Man.
حسب مجلة العلوم The Scientist فإن بعض الناس يتمتعون بعظام قوية تزيد كثافتها ب 8 مرات عن العظام العادية وهؤلاء الناس يصعب جداً تكسير عظامهم حتى ولو تعرضوا لحوادث كبرى. المشكلة عند هؤلاء أن أوزانهم تصبح أثقل مما هو معتاد ولا يمكنهم السباحة او العوم في الماء إطلاقاً.
عمِل الصيني بي فانغلي Bai Fangli طوال حياته كسائق دراجة ثلاثية العجلات لتوصيل الناس وقد قام خلال 18 عام بالتبرع بمبلغ يساوي 55,000$ دولار لدعم التعليم ل 300 شخص ولم يتوقف إلا عندما جاوز عمره 90 عاماً.
يقول أخصائيو التغذية بأن الرجفة التي يسببها البرد للإنسان قادرة على حرق سعرات حرارية تفوق بأربع مرات ما تحرقه رياضة مثل الجري.
كلنا يعرف المثل القائل بأن أقرب طريق إلى قلب الرجل هو معدته ومع ذلك فقد أثبتت إحدى الدراسات التي أجرتها جامعة دريكسيل Drexel University في العام 2015 بأن النساء يستجبن للإيحاءات الرومانسية بطريقة أفضل بكثير عندما تكون معداتهن ممتلئة. (يعني مو بس الرجال)
قامت إددى الشركات اليابانية واسمها بيالا Piala بمنح موظفيها من غير المدخنين عطلة سنوية إضافية لمدة 6 أيام وذلك لمساواتهم بزملائهم المدخنين والذين يحتاجون لبعض الدقائق الإضافية من الإستراحة يومياً لممارسة عادة التدخين.
ما استكملت لي فيك أول نظرة
حتي علمت بأن حبك فاضحي
أهواه حتي العين تألف سهدها
فيه وتطرب بالسقام جوارحي
ابن سهل الأندلسي
في العام 1969 كان ألن فنت Allen Funt مقدم برنامج الكاميرا الخفية الشهير مع اسرته على متن إحدى الطائرات المتجهة إلى مدينة ميامي Miami الأمريكية عندما قام أحد الركاب بإختطاف الطائرة وتوجيهها إلى كوبا واعتقد بقية الركاب أن الأمر برمته هو خدعة من خدع البرنامج وساد الضحك في الرحلة إلى أن حطت الطائرة في العاصمة الكوبية هافانا.